مجالس العجمان الرسمي


مجلس الأســــرة والمجتمع يعنى بـ ( القضايا الاجتماعية وكل ما يتعلق بعالم الاسرة)

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 10-10-2007, 04:50 AM
سمو الرووح سمو الرووح متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,718
معدل تقييم المستوى: 44
سمو الرووح is on a distinguished road
مشكله أسريه .. وعلاجها .(( تحديث مستمر ))


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي .. أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير

بما اننا في قسم الأسرة والمجتمع

فلقد أحببت ان أشارك في هذا القسم بموضوع يمكن ان نستفيد منه جميعنا بشكل من الاشكال

فالموضوع هو .. انني سأطرح عدة مشاكل وحلولها ..

سواء كانت هذه المشاكل معروضه على النت او من تجاربي الخاصة

وكل مشكلة ستكون مصحوبة بطريقة حلها معها

واتمنى ان تستفيدوا من هذا الموضوع وان يكون مقبولاً لديكم

سيتم طرح المشكلة الأولى في الرد التالي ..

(( تابعونا ............ وفااااااااااااااالكم طيب ))


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ


المشكلة الأولى

السلام عليكم

انا متزوجه لي 19 سنه وكانت احلى سنوات عمري كنا متفاهمين الى حد كبير والحمدلله
وفجأه قبل عدة اشهر حسيت بتغير بزوجي وفتشت جواله ولقيت رسائل غراميه وواجهته
انكر بالبدايه وصارت مشاكل وصار يدور اي مشكله تافهه عشان يخانق ويثور علي وانا
ساكته مارد عليه وهو كان يحبني جدا ولا يرفع صوته علي والحين العكس

حاولت اشغل نفسي البس حلو واتعطر واهتم بنفسي ولاحظت عنده ضعف مفاجئ في المعاشرة
مدري وش سببه وقال لي خلاص ابهجرك بالفراش وزعلت وبعد فتره جاء نادم واعترف انها
نزوه والحين بطل هالشي وحلف انه مالمسها وصدقته وتصالحنا

وبعدها بفتره فتشت جواله لقيته متعرف على وحده ثانيه ويرسلها رسائل ويشحن لها بطاقات
ولا كلمته محتاره مدري وش اسوي بالرغم اني اعشقه وانا من النوع الي اهتم بنفسي الحمدلله
وش الحل معه تكفون ردوا علي
----------------------


( الحـل )

الأخت الفاضلة .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته :

لاشك أن ما ارتكبه زوجك أمر محرم وهو يعرف أن ذلك خطأ وحرام وعندما اكتشفت أمره
أخذ يفتعل المشاكل ويثور لأجلها وهذا أمر طبيعي أن يحدث منه ذلك بعدما افتضح وسكوتك
وعدم ردك عليه أراه في محله .

هو الآن ينظر إليك أنك قد نزعت الثقة منه لذلك يتصرف مثل تلك التصرفات من رفع الصوت
وعدم الحب وضعف المعاشرة عنده وغير ذلك

والمطلوب منك أختي الكريمة الآن هو ما يلي:

1- أن تجلسي معه جلسة مصارحة ومكاشفة تذكرينه فيها بالله عز وجل والخوف من عقابه.
2- قولي له : إن هذا الفعل دين عليك وسوف تسدده من عرض بناتك عذا فهل ترضى لبناتك
أن يسلكن هذا السلوك المشين مع الشباب ؟ إذا كيف ترضاه لبنات المسلمين فالناس لا يرضونه لبناتهم .
3- اسأليه بقولك : فهل ترضى لي وأنا زوجتك أن أكون على علاقة بأحد الرجال كما لك أنت مع تلك الفتيات؟
4- أعيدي إليه الثقة مرة أخرى وافتحي معه صفحة جديدة وقولي له : أنا معتبرة الماضي صفحة سوداء
قد انمحت واجعلني وإياك نفتح صفحة بيضاء جديدة.
5- احذري أن تذكريه بهذا الماضي لو حدث بينكما أي مشادة أو سوء تفاهم في حياتكما المستقبلية.
6- ياليت أن تكتبي لإمام الجامع الذي يصلي فيه زوجك هذه المشكلة وتطلبين منه أن يعالجها في خطبة الجمعة
مع التأكيد على الشيخ بأن تكون تلك المعالجة بشكل غير مباشر بحيث لا يذكر أن إحدى الزوجات كتبت إليه
أو هاتفته بشأن زوجها حتى لا يشعر زوجك بذلك وإنما يعالج الموضوع بشكل عام.
7- جميل منك أن تهتمي بنفسك فتلبسين وتتعطرين لزوجك ولكني أقول لك لا تهملين أمرا مهما
وهو الذي ربما جعل زوجك يفعل ما فعل أعني بالأمر المهم هو الاهتمام بالحديث معه ، حديث فيه
من الغرام وكلمات الحب والتغنج والكلمات المعسولة التي يتبادلها العشاق فيما بينهم فربما فقد
زوجك منك هذا فانصرف إلى من تشبع رغبته في هذا الجانب فاحرصي بارك الله فيك على التفنن في هذا.
8- وأخيرا حافظي على عشك الجميل الذي بنيته طيلة هذه السنوات الطويلة التي
بلغت 19 عاما وسوف تجدين زوجك يعود معك بإذن الله إلى هذا العش الدافئ .

أسأل الله لكما التوفيق وأن يجمع بينكما على خير اللهم آمين.

=====================
==============
=========
====
الى اللقاء مع مشكلة أخرى

مع تمنياتي لكم بالفائدة

احترامي للجميع
__________________

وهذه المواضيع من احد صديقاتي نقلتها لكم لعلها تفي بالقرض

 

التوقيع

 


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
كلنا تميم المجد
 
 
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-10-2007, 11:45 PM
الصورة الرمزية أبو مسعود
أبو مسعود أبو مسعود غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: kuwait
المشاركات: 11,699
معدل تقييم المستوى: 10
أبو مسعود is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

الله يعطيش العافيه وانشاءالله ينتفعون منها


تحيتي لشخصك الكريم

 

التوقيع

 



خالص الشكر والعرفان للأخت m!ss-83 على التوقيع

 
 
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-10-2007, 01:20 AM
مهرة النسيان مهرة النسيان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: قـطـر
المشاركات: 11,282
معدل تقييم المستوى: 24
مهرة النسيان is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

فكرة جميله اخت فضه ..

استمري ونحن معك ..ووفقك الله

 

التوقيع

 

 
 
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-10-2007, 06:12 AM
سمو الرووح سمو الرووح متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,718
معدل تقييم المستوى: 44
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو مسعود مشاهدة المشاركة
الله يعطيش العافيه وانشاءالله ينتفعون منها


تحيتي لشخصك الكريم
هلا والله ومرحبا بك

أخي الفاضل.. بو مسعود

شكرا لمتابعتك المستمره لمواضيعي وهذا مما يدفعني للمزيد بارك الله فيك

إن شاء الله إن هذه الحلول للمشاكل الأسرية تنفع وتجيب نتيجده
( وخاصة إنها من إنسانه متخصصه في هذا المجال )
وفعلاً حلت وأصلح الله حال كثير من الأسر على يدها .. والله يجعلها مفتاح خير مقلاق شر

والله يعطيك الصحة والعافية

وكل عام وأنتم بخير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-10-2007, 06:17 AM
سمو الرووح سمو الرووح متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,718
معدل تقييم المستوى: 44
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهرة النسيان مشاهدة المشاركة
فكرة جميله اخت فضه ..

استمري ونحن معك ..ووفقك الله
هلا وغلا

أختي الغالية .. مهرة النسيان

أسعدني تواجدكِ على صفحاتي ومتابعت مواضيعي وهذا من حسن حظي .. ولاهنتي يا الغلا

وإن شاء الله بين الحين والأخر أخذ من عندها بعض المواضيع وأنزلها في هذا القسم المهم

وإن شاء الله يستفاد منها

وكل عام وأنتي بخير وعافية

ووفقكِ الله ورعاكِ
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15-10-2007, 04:00 AM
سمو الرووح سمو الرووح متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,718
معدل تقييم المستوى: 44
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .


المشكلة الثانية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ارجو ان تتسع صدوركم لسماع قصتي الطويلة

ان امراة متزوجة من 22سنة لدي ابنتين في السادسة من العمر تؤام
المشكلة ان زوجي لا يحترمني ولايقدر ما افعلة من اجله والاسرة
فهو لا يهتم بشؤون البيت اوالبنات ..اهمل في كل شئ
انا التي تصرف علي البيت والبنات وانا متكفلة بالتربية
أنا من ياخذ البنات للمستشفي لوحدي ، اسجل البنات في المدارس حتي انه لا يعرف البنات في اي مدرسة

هو متزوج من ارملة اخية ومتكفل بابناء اخية يلبي لهم جميع احتياجاتهم النفسية والمادية
يحضر مجالس الاباء في مدارسهم يحضر متطلباتهم بنفسه لهم
يحرم بناتي من كل شئ ، كي يوفره لهم
يقضي جميع ايام الاعياد معهم
ادخلت البنات للمستشفي لمدة 5 ايام .. لم يزرهم ابدا
في البيت ينشغل بالتلفزيون والتلفون عنهم ، ياخذ ما احضره لبناتي لابناء اخيه ياخذ من مالي بدون وجه حق

انا موظفة اتعب من اجل ان اوفر لبناتي العيش الكريم وهو لايبالي ، يتصدق بماله علي الاخرين ويترك البيت محتاج
هو غني .. ولكن يستخسر ان يصرف علينا ، ولكن هو عند الناس معروف برجل الخير والمساعدات طيب مع الناس شرير معي ومع البنات
يضربني يشتمني امام بناتي وامام الخدم . اصبحت اكرهه واكره نفسي
لم تعد لدي القدره علي مقابلة الناس ، حبست نفسي في البيت .
اذهب للوظيفه فقط . حتي امي واخواتي اخجل حين اقابلهم

احس الناس احسن مني وانني حقيرة لا استحق شي اتمنى الموت لي ولبناتي
احس بضيقه ، دائما ابكي في كل مكان ، بناتي اصبحت نفسياتهم سيئة .

قبل شهرين طلقني من غير سبب واضح ذهبت لاهلي ، جاء لاخي يبكي متاسف
بكي امام الجميع ووسط خالي الكبير . ورجعت اليه
والان هو لايكلمني ولم يتغير رغم وعده لخالي بالتحسن
هو يتكبر علي لايعجبه شئ مما افعل مغرور غير متسامح يطلب مني المستحسيل
يعطف علي القريب والبعيد الا انا وبناته لامكان لنا في قلبه وحياته
شكاك حين اذهب مشوار يتصل علي السائق كل 10 دقائق حتي يعرف انا فين
افكر اذهب لطبيب نفسي لان حالتي سيئة .
وهو لم يعاشرني ابداً بعد زواجه الثاني

===============


( الحل )

بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليك ورحمة الله وبركاته .

أختي الفاضلة ..

أود أن أهنئك أولاً بالشهر الكريم شهر رمضان ، شهر الخير والعطاء والتسامح .

فكيف إذا كان العطاء لأهل البيت من فلذات الأكباد من الأولاد، والمسامحة لزوج على تصرفات غير لائقة مع شريكة العمر.

عزيزتي:

يبدو من رسالتك أنك شديدة التأثر ، وكل عقدة ولها حلاّل كما يقول المثل، أما أن نضع العقد فوق بعضها البعض فحينئذ لا يمكن حل أي شيء.

من هنا يجب ترتيب ما أراه من خلال شكواك أنه يتمثل في :

1- تذمرك من تصرفات زوجك حيالك بأنه يضربك ويشتمك أمام الأولاد والخدم.
2- شكّاك حينما يتصل بالسائق كل عشر دقائق حينما يعلم بخروجك.
3- لا يعطف على بناته.
4- يقصر في النفقة على بيته ويتصدق على الآخرين (أولاد أخيه كما أظن).
5- البكاء المتواصل يحطم نفسية البنات.
6- المعاشرة مقطوعة بعد زواجه الثاني.

عزيزتي :

بالعودة إلى هذه المشاكل التي يمكن حلها بإذن الله من خلالك أنت ويكون ذلك بتتبع ما يلي:

1-الثقة بالنفس وبعدم البكاء المتواصل خاصة أمام البنتان لأن هذا الأمر يشكل حيالهما مشاكل نفسية هما بغنى عنها، والعمل بروية وحكمة.

2-إن حياتك مع زوجك عمرها يناهز ال22 سنة ما بين خطبة وزواج مدته سنوات طويلة دون أولاد ودون أن يتزوج من غيرك، حتى منّ الله عليكما بابنتين توأم وعمرهما الآن الست سنوات في ابتداء عمر الورد. ولم يتزوج ثانية كما فهمت من الرسالة إلا أرملة أخيه خوفاً على أولاد أخيه من الضياع ، وأنت تقولين أن زوجك مشهور بأنه رجل الخير فكيف لا وأنت تعلمين قول النبي صلى الله عليه وسلم : "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى"، "وخير بيت في الإسلام بيت فيه يتيم فيكرم...". فإذا ما نزعت من نفسك الغيرة التي تشتهر بها النساء، واستمسكت بعرى التقوى والإيمان فإنك ستكونين له عوناً فيما يفعل ولك الثواب الجزيل من الله تعالى في الآخرة على صبرك وتحملك معه فيما يقدم عليه.

3-بالنسبة أنه يأخذ من أموالك بغير حق بأن تصرفي على البنات وتأخذيهم للمستشفى وتسجليهم بالمدارس، فهو يعتمد عليك لأنك ثقة كبيرة لديه، وربما الإساءة في التصرف هي التي تكبر المشاكل بينكما، لذا أنصح هنا بأن تجلسي معه وتستوضحي موضوع المصروف فربما هو يستطيع أن يؤمن شيء وأنت تريدينه أن يؤمن مقدار أكبر من المال.
يا عزيزتي: قومي بصرف ما يعطيك على البنتان ، فإن كان دخله لا يسمح له بإرسال البنتان إلى مدارس غالية مثلاً قومي بوضعهما في مدارس تتناسب مع دخل والدهما، وإن قصر الزوج في الصرف على أولاده وقامت الأم بذلك ، فإن لها أجران أجر القرابة وأجر الصدقة، ولا تحزني، بل افرحي بأن جعل الله لك باباً للصدقة في بيتك بالنفقة على أغلى الناس على أولادك.

4-تتذمرين بأنك الملتزمة وحدك بالتربية، فالأم هي التي تربي وتصنع الأجيال والأب هو الذي يقوّم الأمر وينظر في المسائل الفاصلة، ويتشاور بها مع الأم، وربما كان أحد الأبوين يأخذ دوراً أكبر من الآخر، أحياناً، وعموماً فإن البنات هن أقرب إلى الأمهات من الآباء في سن الطفولة وهذا شيء طبيعي، والأم هي الأقرب عموماً من الولد، وهذا ما وضحه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم حينما أتاه أحدهم يقول له:من أولى الناس بحسن صحبتي ؟ قال أمك ثلاث مرات ثم قال أبوك. وقال صلى الله عليه وسلم "الجنة تحت أقدام الأمهات" ولم يقل تحت أقدام الآباء، لعلمه ما تقدم الأم من تضحيات في سبيل سعادة أبنائها.

5-لا تجعلي الغيرة تعمي بصرك وبصيرتك بزواجه من أرملة أخيه، وطالبي بحقك، بأن يبيت عندك يوم ويبيت عندها آخر، وأحسني معاملته بالكلام الطيب وبعدم الإلحاح المتكرر والشكوى والتذمر فإنها تنفر الرجل من أحب الناس إليه. وتزيني له وتعطري، واعملي بيديك أصناف الطعام التي يحبها من يدك وقولي له قولاً ناعماً ولا تطالبيه بما لا يستطيع، والمعاشرة تخف مع الأيام ، وليس ابن العشرين كابن الأربعين أو الخمسين والستين.

6-بالنسبة أنه شكاك ويتصل بالسائق كل عشر دقائق حينما يعلم بخروجك من البيت، فربما كان من باب الغيرة عليك لأنك زوجته الأولى وأم عياله، ويا أختي أود أن أخبرك سراً أنت تعلمينه جيداً وهو أن الزوجة الأولى وأم العيال تبقى لها المكانة الأولى في نفس الزوج ولو تزوج بعدها عدة مرات، ولكن المهم هو التصرف الواعي من الزوجة وتستطيعين أن تحصلي على معاملة طيبة من زوجك، باسترجاع ذاكرتك إلى الوراء قبل عشرين سنة ، كيف كان يعاملك ولماذا؟! لأنك كنت تخاطبينه بود وحب ومعاملة حسنة فالرجل ماذا يريد من بيته؟ يريد المسكن والسكن والمساكنة ، فإن كان البيت هو مجرد مسكن لا سكن فيه ولا مودة ولا رحمة ولا تراحم، فإنه يهجره إلى حيث يجد راحته، والمرأة الذكية تعرف من أين تأتي زوجها وكيف تمازحه وتلاعبه وتتودد إليه.

7-إن زوجك يحبك ويريدك والدليل أنه بكى بحضرة أخوك وخالك.، ولو أنه لا يحبك لما أرجعك أصلاً إلى عصمته، وهنا يجب أن تلعبي دورك بالمعاملة الحسنة والكلام اللين المعسول، والتزين، وعدم الشكوى.

8-الاستعانة بالله فهو المستعان والمستجار لمن يدق بابه في كل اللحظات، والله الموفق.


===============
============
=======
====
=
تمنياتي لكم بالاستفادة
تقبلوا تحياتي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15-10-2007, 02:49 PM
مهرة النسيان مهرة النسيان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: قـطـر
المشاركات: 11,282
معدل تقييم المستوى: 24
مهرة النسيان is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

الله يكون في عونها يااارب ويهون عليها مصيبتها ..

ولا هنتي يافضه ..

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15-10-2007, 10:25 PM
الصورة الرمزية أبو مسعود
أبو مسعود أبو مسعود غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: kuwait
المشاركات: 11,699
معدل تقييم المستوى: 10
أبو مسعود is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

الله لا يهينش على المجهود الطيب


الله يعطيش العافيه

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-10-2007, 04:19 AM
سمو الرووح سمو الرووح متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,718
معدل تقييم المستوى: 44
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .

شكرا لكم على مروركم الرااائع ولاهنتوا بارك الله فيكم

مهرة النسيان

بو مسعود وأشكرك على تثبيت الموضوع جزاك الله خير

دمتم بخير وعافية

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-10-2007, 03:51 PM
سمو الرووح سمو الرووح متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,718
معدل تقييم المستوى: 44
سمو الرووح is on a distinguished road
Thumbs up رد: مشكله أسريه .. وعلاجها .(( تحديث مستمر ))


نعرض لكم اخواني .. أخواتي بعض الطرق لكيفية حل المشاكل الاسريه

عـــــــند حدوث اي مشكله لاسمح الله اتبع مايلي :

أخي .. أختي راجعوا أنفسكم فما وقع بلاء إلا بذنب ، فتفقدوا أحوالكم وأصلحوا ما بينكم وبين خالقكم جل شأنه تصلح لكم أموركم .

2. العمل على محاولة تضييق المشكلة وحصرها في أقل ما يمكن .


2. العمل على محاولة تضييق المشكلة وحصرها في أقل ما يمكن .

3. عدم إفشاء السر سواءاً لأهل الزوجة من قبل البنت أو لأهل الزوج من قبل الزوج ، أو لغيرهم من الأصدقاء والصديقات وزملاء العمل وزميلات العمل .

4. عدم تمسك كل فرد برأيه والإصرار على اعتراف الطرف الآخر بالخطأ ، فهذا الأمر يوصل لطريق مسدود .

5. محاولة أحد الزوجين امتصاص غضب الآخر وعدم زيادة استفزازه .

6. معالجة المشكلة أولاً بأول وعدم التهرب منها ، فالتهرب والإرجاء في حلها قد يعقّد المشكلة .

7. حين يصل أطراف المشكلة إلى طريق مسدود ، فحينئذ يمكن الاسترشاد بالوسطاء من أهل العقل والتجربة أو الاختصاص كمراكز الاستشارات العائلية والزواجية .

8. عدم إثارة مشكلة سابقة والاستدلال بها على خطأ الطرف الآخر ونحو ذلك ن فهذا مما يزيد الطين بلّة .

9. لا بأس بالتنازل للطرف الآخر ولوكان هذا المتنازل هو صاحب الحق لكي تستمر عجلة الحياة الأسرية .

10. مع وجود مثل هذه المشكلات فلا يفتقد أطراف المشكلة المعاملة بالمعروف واحترام الآخر.

11. البعد عن محاولة الانتصار للذات .

12. محاولة اقتناص وقت مناسب لأطراف المشكلة لمناقشتها وإيجاد الحلول لذلك .

13. الحرص على ضبط النفس والاتزان حين الاستفزاز من قبل الطرف الآخر.


14. مما يقلل المشكلات هو عدم السماح للغير –خاصة الأقربين – بالتدخل في الحياة الزوجية لأنها لا تسلم من الانحياز لأحد الطرفين .

تلك أبرز النقاط التي أحببت إلقاء الضوء عليها داعياً الله أن يجمع الزوجين على الطاعة وأن يرزقهم الذرية الصالحة وأن يعم الجميع بالسعادة في الدنيا والآخرة .............


الله لايجيب الزعل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوانيات العجمان - الكويت ( تحديث مستمر ) أبو محمد مجلس مناسبات وأخبار قبيلة العجمان 99 10-03-2009 10:52 PM

 


الوقت في المنتدى حسب توقيت جرينتش +3 الساعة الآن 11:07 AM .


مجالس العجمان الرسمي

تصميم شركة سبيس زوون للأستضافة و التصميم و حلول الويب و دعم المواقع