مجالس العجمان الرسمي


مجلس الدراسات والبحوث العلمية يعنى بالدراسات والبحوث العلمية وفي جميع التخصصات النظرية والتطبيقية.

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 27-09-2020, 07:06 PM
عباس سبتي عباس سبتي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 9
عباس سبتي is on a distinguished road
كيفية تخفيف قلق الأطفال بشأن كوفيد -19

كيفية تخفيف قلق الأطفال بشأن COVID-19
How to Ease Children’s Anxiety About COVID-19
بقلم / Dawn O’Malley, Psy. D
مارس. 25 ، 2020
ترجمة الباحث/ عباس سبتي
أغسطس 2020

كلمة المترجم :
كاتبة المقالة وهي " Dawn O’Malley " طبيبة نفسانية مرخصة ومستشارة في مركز " Cardinal Innovations Healthcare" ، أمضت أكثر من 25 عامًا في العمل مع الأطفال والعائلات ، مع خبرة متخصصة في علاج ما بعد الصدمات ، لقد صممت ونفذت برامج واعية لما بعد الصدمات لكل من الوكالات السكنية والمجتمعية ، عملت كمشرفة على برنامج "الشراكة من أجل التميز" ، وهو برنامج تجريبي على مستوى الولاية لتحسين الصحة النفسية للأطفال تحت إشراف الدولة الذين تم تشخيصهم وعلاجهم من اضطراب الإجهاد اللاحق للصدمة ، والكاتبة " Dawn " تعمل في أكاديمية " Child Trauma Academy " وهي منظمة غير ربحية مكرسة للبحث والتدريب حول آثار التجارب السلبية على نمو الدماغ .
مقدمة :
لقد غير فيروس كوفيد -19 حياتنا بطرق لم نتخيلها أبدًا ، المناقشات حول الفيروس تهيمن على أخبار وسائل الأعلام ، العديد من المدارس والشركات مغلقة أو تعمل عن بعد ، تم إلغاء الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية وعروض السينما ، لذا ليس من المستغرب أن يشعر الكثير منا بمزيد من التوتر والقلق هذه الأيام.
قد يشعر الأطفال أيضًا بالقلق - خاصة إذا كانوا يعانون بالفعل من اضطراب القلق. لحسن الحظ ، هناك أشياء يمكننا القيام بها لمساعدة أطفالنا على التأقلم ، لكن أولاً يجب على الآباء ومقدمي الرعاية الآخرين تخفيف مخاوفهم .
يأخذ الأطفال إشاراتهم / تلميحات من البالغين الذين يعتنون بهم ، إذا كنت كأب قلقًا ، فمن الصعب جدًا تهدئة أطفالك ، وبالعكس إذا كنت أكثر استرخاء فمن السهل تهدئة مخاوفهم.
إذن ، إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتخفيف قلق COVID-19 على نفسك وأطفالك.

الخطوة 1: احصل على الحقائق / المعلومات

كما يقول المثل ، "المعرفة هي القوة". في أي موقف ، فأن إحدى طرق تقليل التوتر هي معرفة الحقائق. مع COVID-19 يبدو أن المعلومات موجودة في كل مكان ، ما نعرفه عن هذا الفيروس الجديد يتغير بسرعة أيضًا ، لذلك فمن الصعب معرفة ما هو صحيح وما هو غير ذلك.

للعثور على الحقائق حول COVID-19 ، وعدم الشعور بالارتباك ، من الجيد الاعتماد على مورد واحد أو اثنين فقط من الموارد الموثوقة ، اختر المؤسسات الطبية الوطنية التي تحظى باحترام كبير مثل المعاهد الوطنية للصحة (NIH) أو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أو الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) أو استخدم موارد أخرى تعرفها وتثق بها بالفعل - مثل الموقع الإلكتروني لمكتب طبيبك.
يمكن للحقائق في كثير من الأحيان أن تساعد في تقليل التوتر ، خاصة للأطفال الذين يعانون من اضطرابات القلق ، إذا كان طفلك يخاف من المرض على سبيل المثال ، يمكنك تذكيره أن سبب بقاء الناس في المنزل هو منع الفيروس من إصابة الناس بالمرض .

الخطوة الثانية: تصميم جدول يومي ( روتين )
يتسبب فيروس كوفيد -19 في اضطراب حياتنا اليومية بعدة طرق . قد يتعلم الأطفال إلى منهج المدرسة عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، بينما يعمل الوالدان من المنزل.
على الرغم من أن مقدار التأثير يختلف من شخص لآخر ، إلا أن كل شخص مازال يتأثر بدرجة أو بأخرى يمكن أن يساعد إنشاء روتين عائلي يومي للبالغين والأطفال على حدٍ سواء على استعادة شعور جديد بـ " الجو الطبيعي".
تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تنظيم يوم أطفالك في أقرب وقت ممكن مما كان عليه قبل COVID-19. على سبيل المثال ، اطلب منهم:
• الاستيقاظ وارتدي الملابس وتناول وجبة الإفطار في نفس الوقت الذي يذهب الأطفال فيه إلى المدرسة.
• اختيار منطقة غير مشتتة للانتباه في المنزل للعمل في المهام المدرسية خلال الساعات التي يقضونها عادة في المدرسة.
• حدد الأنشطة كما في جدول المدرسة بتبديل الأنشطة كل 30-40 دقيقة أو نحو ذلك ، في "وقت الغداء" ، تناول الغداء معًا .

الخطوة 3: الاهتمام في الرعاية الذاتية
من المهم دائمًا للأطفال الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول طعام صحي وممارسة الرياضة البدنية ، خلال أوقات القلق ، تصبح أنشطة الرعاية الذاتية هذه أكثر أهمية.
قد ترغب في التفكير في أنواع الأنشطة التي تريح طفلك عندما يواجه أحداثًا أخرى مرهقة وصعبة ، ماذا تفعل لتهدئة مخاوف طفلك في بداية العام الدراسي مثلا؟ أدخل نفس الأنشطة المهدئة ، بالإضافة إلى إجراءات الرعاية الذاتية ، في جدول يومي ( روتين ) لعائلتك .

الخطوة 4: ابق على اتصال
تهدف تدابير "التباعد الاجتماعي" إلى المحافظة على صحة الناس ، لكن قد يكون الأطفال حزينين أو حتى غاضبين من التقليل من تفاعلاتهم الشخصية مع الأصدقاء وأفراد العائلة.
لمنع الأطفال من الشعور بالوحدة ، ساعدهم على البقاء على اتصال مع الآخرين بطرق جديدة ، استخدم تقنية مثل Skype أو Zoom أو Facetime أو تطبيقات أخرى لإعداد "مواعيد الألعاب الافتراضية". دع الأصدقاء يلعبون لعبة واحدة أو يأكلون معًا، انتقل إلى صفحة ويب المباشر واسمح للأطفال بالتسوق عبر الإنترنت لشراء من بقالة الحي مثلاً ، أو قم بتحديد أوقات منتظمة لأطفالك للتحدث مع أصدقائهم عبر الهاتف ، وينطبق هذا الشيء نفسه على البالغين أيضًا ، التقِ فعليًا مع مجموعات العمل أو الأصدقاء أو أفراد العائلة بانتظام ، لا تدع التباعد الجسدي يبعدك عن شبكات الدعم والتفاعل الاجتماعي .
.
الخطوة الخامسة: ركز على الإيجابيات
غالبًا ما يرى الأطفال المصابون بالقلق أن المواقف الصعبة تشكل خطرًا أكثر مما هي عليه بالفعل ، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى "تتوقف" استجابة أجسامهم للضغط ، لكن طمأنة الوالدين يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو تهدئة الأطفال ، دع الأطفال يعرفون أنه على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير لنتعلمه عن COVID-19 ، فإن الأمر متروك للكبار لمعرفة ذلك ، ولا داعي للقلق ، كن إيجابيا تحدث عن كل الأشياء التي يقوم بها الأشخاص معًا لمساعدة بعضهم بعض في الظروف الصعبة والبقاء بصحة جيدة.
إنها محادثة قد تحتاج إلى إجرائها عدة مرات خلال الأيام القادمة ، لكن إحدى أفضل الطرق لتقليل القلق هي ببساطة تخصيص وقت للحديث عن ذلك .

رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح تساعد على تخفيف حدة العطش أثناء الصيام آيات عددلى المجلس العــــــام 2 16-07-2013 05:30 AM
! °• كيفية علاج الأطفال من عادة مص الأصابع •° ! التائب إلى الله مجلس الأســــرة والمجتمع 4 06-10-2008 02:57 PM
تخفيف الكرش ... بالصور المتحركة السنافي1 مجلس الطب والصحـــــة والغذاء 21 30-06-2008 10:26 PM
الجمعيات الخيرية.. تجفيف منابع الخير وسيع البنايد المجلس الإســــلامي 9 20-05-2007 11:37 PM

 


الوقت في المنتدى حسب توقيت جرينتش +3 الساعة الآن 03:33 PM .


مجالس العجمان الرسمي

تصميم شركة سبيس زوون للأستضافة و التصميم و حلول الويب و دعم المواقع