مجالس العجمان الرسمي


مجلس الطب والصحـــــة والغذاء قسم يهتم بالإكتشافات الطبية وسبل الوقاية من الأمراض ، ومواصفات الغذاء الصحي وفوائد نعم الله

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 16-02-2009, 03:35 PM
سمو الرووح سمو الرووح غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,712
معدل تقييم المستوى: 49
سمو الرووح is on a distinguished road
السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!



تعتبر السمنة من أسوأ المشكلات التى يعانى منها الإنسان..
حيث تتسبب بدورها في حدوث الكثير من الأمراض، مثل السكر والقلب والضغط، ويسعى الكثير من العلماء والأطباء

لإيجاد الحل الامثل لتلك المشكلة.


وقد أكد خبراء التغذية الصحية أن التخسيس لا يعتمد على اتباع الريجيم فقط،
بل يعتمد على التغيير الجذري فى العادات الغذائية واستبدالها بعادات صحية جديدة، تتمثل في الآتي:


- كتابة اليوميات الخاصة بنظامك الغذائي وما تأكلينه هى إحدى الطرق المثلى لتجنب ما ليس له فائدة من طعام ذي سعرات حرارية عالية،
وبحسبة بسيطة لمجموع السعرات الحرارية التى تحصلين عليها يومياً سيتكون لديك إحساس دقيق بما تضعينه فى فمك،
وعندها ستأكلين بعقلك قبل فمك وتكونين أكثر قدرة على الاختيار الصحيح.


- ابدئي خطة مسبقة، وقولي لنفسك سأتناول الشيكولاتة مرة واحدة أسبوعياً.


- تعلمي فن الاسترخاء.. فالضغط العصبي يدفع الكثيرين للأكل بشراهة، لذا عليك بتسهيل الأمور على نفسك، حيث يمكنك
ممارسة اليوجا، والمشى، والتأمل وهي طرق مفيدة جداً لتهدئة أعصابك.


- انسي الميزان، فهو يعطيك قراءة غير دقيقة للتغيرات التي تظهر على جسمك..
فوزن المرأة يتأرجح نتيجة لاحتفاظ جسمها بالسوائل فى فترة معينة من الشهر.



- اعلمي أن تناول 8 أكواب من الماء أمر ضروري للصحة والشعور بالشبع أسرع..
وأفضل قياس للسمنة يكون بالسنتيمترات.



- احرصي على ألا تجوّعي نفسك، فإلغاء بعض الوجبات يبطئ عملية التمثيل الغذائي،
وبالتالي يقلل حرق الدهون، فالحصول على عدة وجبات صغيرة أفضل لعملية حرق السعرات.


- امضغي طعامك ببطء وتوقفي قليلاً.. وتذكري المثل القائل: "تناول إفطارك كاملاً، وتنازل لصديقك عن نصف غدائك، واترك عشاءك لعدوك"..
وإذا كان لابد من تناول العشاء فليكن في وقت مبكر، لتعطي جسمك مساحة من الوقت لحرق أكبر عدد من السعرات قبل النوم






ممــ أعجبني ــــا


 

التوقيع

 


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
كلنا تميم المجد
 
 
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-02-2009, 05:25 PM
الصورة الرمزية مزاجي والراس عالي
مزاجي والراس عالي مزاجي والراس عالي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 16
مزاجي والراس عالي is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

يسلمو..
نصائح ممتازه .. بس من اللي بيطبقها ..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-02-2009, 11:58 PM
الغروب الغروب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 29,452
معدل تقييم المستوى: 10
الغروب is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

فضه

تسلمي على النصائح المهمه والمفيدة

وفقك الله

 

التوقيع

 

 
 
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-02-2009, 02:36 AM
سمو الرووح سمو الرووح غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,712
معدل تقييم المستوى: 49
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

مرحبا بك

مزاجي والراس عالي

شكرا لمرورك الكريم بارك الله فيك

ولي تبي صحتها بطبقها


دمت بخير وعافية

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-02-2009, 02:38 AM
سمو الرووح سمو الرووح غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,712
معدل تقييم المستوى: 49
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

الغروب

تسلمين الغالية على المرور المتميز .. ولاهنتي ياالغلا

دمتي بكنف الواحد الأحد الفرد الصمد .. سبحانه

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17-02-2009, 09:57 AM
فهيد الكفيف فهيد الكفيف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الكويت
المشاركات: 20,645
معدل تقييم المستوى: 10
فهيد الكفيف قام بتعطيل التقييم
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اختي الكريمه فضه على النصائح المفيده للتخفيف من الوزن

رغم اني والحمد لله لا اعاني من زياده الوزن والله يخلي النادي ذابحني

ولكن اجد صعوبه كبيره في احد البنود الموجوده فيما سبق
سأتناول الشيكولاتة مرة واحدة أسبوعياً.

صعبه حيل


اتمنى لك التوفيق ...

 

التوقيع

 

لمتابعتي على تويتر
@ fuhaid_alkafif

 
 
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17-02-2009, 05:49 PM
الصورة الرمزية ناثرة الورد
ناثرة الورد ناثرة الورد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: ஐ๑[ ب۶ـد ماطول غيابه آإلتقينا دون مو۶ــد »$ •
المشاركات: 15,063
معدل تقييم المستوى: 10
ناثرة الورد is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!


{{ فضـــه }}

يعطيــج الــف عــافيه علي هالمعلـومـات القيمــه و المفيــده ....

تقبلـــي ::

كل الشكــر و التقــدير ....

 

التوقيع

 

°o.O مًـِصُّـيـَرةٌ لا ذُكـًـر يـَـشًـتـٌـاقُ O.o°



أثقَ بكَ ربيْ !
آثقَ بأن كلَ مآ ( أتمنآهَ ) سيكونَ برحمتكْ ليَ ..
وأن كلَ مآ آدعوَ به ستحققهَ لي
يومـآَ ..|
وستجزينيٌ خيرآ لآننّي آمنتَ بكَ وآنآ موقنهَ برحمتكَ

آللهم وفقني لمآ تحبه وترضآه
 
 
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-02-2009, 06:39 PM
سمو الرووح سمو الرووح غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,712
معدل تقييم المستوى: 49
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

فهيد محمد الكفيف

شكرا لحضورك المتميز كالعاده .. بارك الله فيك

وبالنسبه لما تشوفه صعب في اكل أو تناول الشيكولاته مره واحده في الاسبوع

حينما يفكر الانسان أيهما أهم الصحة ولا أكل الشيكولاته ..

أكيد بيختااار الأهم وهي الصحة والسلامة من الأمراض

وارجوووووك لاتخرب على الناس الي يصارعون ويعانون من البدانه هههههه

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-02-2009, 06:41 PM
سمو الرووح سمو الرووح غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 31,712
معدل تقييم المستوى: 49
سمو الرووح is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

نــاثرة الــورد


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-02-2009, 02:06 AM
النـوف النـوف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,423
معدل تقييم المستوى: 19
النـوف is on a distinguished road
رد: السمنه والحل ليس ف الرجيم!!!

كل الشكــر لج اختي الكريمه فضة

ع النصـــايح و الموضوع


وفقك الله .

 

التوقيع

 

لا إِلٰهَ إِلاّ أَنتْ سُبْحانَكَ .. إِنِّي كُنْتُ مُنَ الظّالمينِ
 
 
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعة الرحيل صوت العقيدة المجلس الإســــلامي 2 07-08-2008 04:54 AM
اعشاب عالج بها النبي صلى الله عليه وسلم السمنه وحب الشباب والشعر سمو الرووح مجلس الطب والصحـــــة والغذاء 5 16-08-2007 03:54 AM
><> دار الرحيل<><!! ماجد العجمي مجلس الشعر النبطي 13 20-08-2006 03:10 AM
الرحيل المشرف شما المجلس العــــــام 6 05-04-2006 11:56 PM
دراسه علميه:التخلص من السمنه عند الرجال أسهل منها عند النساء ::::أم راكان:::: مجلس الطب والصحـــــة والغذاء 2 22-11-2005 11:08 PM

 


الوقت في المنتدى حسب توقيت جرينتش +3 الساعة الآن 01:29 PM .


مجالس العجمان الرسمي

تصميم شركة سبيس زوون للأستضافة و التصميم و حلول الويب و دعم المواقع