عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 24-07-2008, 03:36 AM
أبوفزاع أبوفزاع غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 617
معدل تقييم المستوى: 18
أبوفزاع is on a distinguished road
رد: سوق الفحيحيل // الطلاق العاطفي ؟؟؟

تكملة القصة / الجزءالثالث



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






طبعا قبل ان ابدأ هناك تنبيهات مهمة ايضا

1/ تعظيم قدر الله تعالى وعدم الحلف به كثيرا وهذه من الامور التي يتساهل فيه الكثير الامن رحم الله تعالى

2/ حسن التعامل مع الناس وعدم التكبر عليهم وخصوصا من العمال الاجانب فان قدرة الله تعالى فوقكم جميعا

3/ لاتستهزء على المستقيم الذي ضعف او انسلخ من دينه ولاتستغرب لان القلوب بيد الرحمن يقلبها كيف يشاء
ومهما كان فانه بشر معرض لزيادة الايمان وضعفه خصوصا في هذا الزمن الذي كثرت فيه انواع الفتن
فادعوا الله تعالى لي ولكم وللجميع بالثبات الللهم امين





ونكمل القصة


قال لي انا افهمك ولكن ( من طأ طأ الى السلام عليكم )


قلت له تفضل ياسعادة الباشا

قال جاءتني والدتي وقالت ابشر عينا لك زوجة


الله يبشرش بالخير بس تراني عندي شرط وغيره مابي ؟؟



وش شرطك قلت ان تكون (ملتزمة )



(سرحت)


وقلت في نفسي الله الله مااعظم مكانة المراة الملتزمة

تلك الجوهرة المكنونة التي باعت نفسها وروحها لله تعالى

تلك المستقيمة التي تتبع رضى الله تعالى في كل شي

تلك الزوجة الصالحة التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خير متاع الدنيا المرأة الصالحة )
نعم كم اتمنى تلك التي توقظني في الليل لنقوم الليل في صلاة ودعاء


متأملا حديث النبي صلى الله عليه وسلم
رحم الله رجلاً قام من الليل فصلي وأيقظ امرأته فإذا أبت نضح في وجهها الماء ، ورحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها فإن أبي نضحت في وجهه الماء



كم اتمنى تلك التي تعيينني على ديني اتناصح معها

نقرا سويا كتاب الله تعالى تسمع لي واسمع لها

نحفظ احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ونقرا كتب العلماء بن تيمية وابن القيم وابن كثير

نذهب سويا الى العمرة في كل شهر

الله الله مااعظمه من حلم ياليته يتحقق

فان المرأة المستقيمة الملتزمة هي اسمى امل لي في هذه الدنيا




لم تكن أمي تفهم املي هذا

فقد قاطعت سرحاني بقولها

المهم تراها بنت عمك فلان بكرة رح انت وابيك واخطبوها

قلت يمه انا ابي ملتزمة مطوعة

قالت بنت عمك وش فيها مصلية ومسمية ومعربة الجدين ومزيوووووونة وصالحة وفالحة عين خير بس وافلح مع الرياجيل

قلت يمه ارجوووش

تكفين دوري لي وحدة مطوعة

وبعدين ترى فلانة انا اكبر منها ب (6) سنوات

يعني تراهاااااااااااااا بزر عاد عقلها مانضج

قالت المراة مايعيبها عمرها ولايغرك مافيهن بزر كلهن ناضجات وعاقلات ؟؟؟



وبعدين ترى ( ابيك ماخذني وهو اكبر مني ب (8) سنوات)

قلت يمه زمانكم غير وزمانا غير

قالت العلم وصلك وخلك جيد وواصل واسمع كلام والدينك اللي يدورنون لك الخير


قلت يمه انا ولدش الغالي (لاتربقيني ) في زواج ماابيه



وبنت عمي مافيها قصور لكن انا ادور الملتزمة المستقيمة

كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

فاظفر بذات الدين تربت يداك




يمه الزواج اختيار اساسي مني ولاغناة لي من رايكم ارجووووووش افهمي وضعي

قالت :



لكن والله مالك الا فلانة وغضبي ورضاي ان ماخذيتهااااااااااااااااااا

قلت ابشري يايمه وحبيت راسها وطلعت على امل ان ادخل واسطات بالموضوع





عشان انتهي من هالمشكلة بدون ازعل امي وابي

طبعا الهم وصل عندي الى امر لايتصور ابدا ( ويحتاج الى ترشيد من وزارة الكهرباء )

عشان تخف الاحمال قبل لاينفجر جسمي من الضغط


المهم


اتصلت على خالتي

السلام عليكم شحالش يمه
مرحبااااااا بالغالي

انتي مشغولة
لاامر

بجيش اتقهوى عندش

مرحبا اقلط بانتظارك

وصلت لها

كلمتها بالموضوع وقالت امك ذي مقفلة والله يعينك عليها
بحاول اكلمها لك
والله مع انها مهب رادة علي لكن ببذل السبب

قلت زين انتي وش رايش ؟؟

قالت انت مطوع وتبيلك مطوعة زين على زين




ابرك مااخترت


ولكن امك مصيبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


المهم خرجت منها اتصلت على اختي الملتزمة

فلانة ماعينتي لي بنت ملتزمة من ذا البنات اللي معاكم في المسجد

قالت جعله مبارك نويت تعرس

ابشر ياكثرهم والله وبعضهن خاتمات القران


والله انك افرحتني بكلم امي نخطب لك فلانة الملتزمة

قلت ترى امي عارضة علي بنت عمي وملزمتني فيها

وانا مالي خاطر الى بملتزمة ومطوعة فقط

ساعديني انا مابي ازعل امي

قالت خلك على رايك واصمل وماعليك امي بتهون

والله مشكلة الحين ملتزم يبي ملتزمة ويحرمونه منها

لاتحاتي بامر الله امورك سهالات


الحين اتصل على امي وافهمها الوضع

وبعدها كلمت خالي وجدتي








لكن الامور تدهورت


بعد دخول (ابي )

دخلت عليه لما جاء من الابل وكانت الدوانية مليانة وكنت جاي بسلم عليه

قال بصوت عالي : رح وراك لاتسلم علي

نربيكم ونجري في طاعتكم ولاكبرتواا تعصوناااااااااااااااااااااااااا

وش قومك على بنت عمك نافرهااااااااااااااااااااااااا

تسمع مني : اطلع بره منت بكفو بمجلس الرجااااااااااااااال


كان الموقف قاتلااااااااااااااااااااااااااااااا جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تداركت الموضوع وقبلت راسه وقلت انت تامر امر

مالك الا اللي يرضيك

فتمت الخطبة على مرارة وقهر

او هكذا كانت ( بداية النهاية )وخصوصا


ان الكثير هون علي الامر وقال ادعها وخلها تصير ملتزمة ومطوعة على ايدك والامور سهالات



وبعد ما تزوجتها ورضيت بالامر الواقع وخططت لدعوتها الى الاستقامة

رحنا عمرة بدأت فيها ملامح عدم الرغبة في الالتزام ؟؟؟

رجعنا وانا اكتم الامي وادعو الله ان يعينني على دعوتها

في احدى الايام خرجت مع اخيها الى زيارة امها في المستشفى

حصل لهم حادث اليم

اصيبوا اصابات خطيرة

كسرت رقبتهاااااااااااااااااااااااا واصابتها رضوض شديدة

حاولنا علاجها في مستشفى الرازي
لكن فترة العلاج ستطول

جهزنا واسطة للعلاج في الخارج ( المانيا )
سافرنا

عالجنااااااااااااااااها هناك في ظل خدمة طبية لامثيل لها



بينما بلادنا تعج بقمة التخلف مع قدرتها على الاصلاح

استمر العلاج

فجأة تم حل مجلس الامة

توقف الصرف علينا من المكتب الصحي بقرار من وزير الصحة

الذي امر بوقف جميع معاملات العلاج للخارج ولابد من رجوع الجميع للكويت ؟؟؟

استغربت لاننا بحاجة الى استكمال العلاج

اتصلنا على الاعضاء


تبين لنا انها مساومة خبيثة

او انها معركة كسر العظم

بين الحكومة والاعضاء

والضحية هم هؤلاء المرضى

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

اخذنا نصرف على انفسنا لكن العلاج باهض الثمن

بدأ اخواني ببعث المال لي

على امل وعود من الاعضاء بان الوضع سيكون على مايرام وان الامور ستعود لنصايها

وان المبلغ سيعود الينا بشرط احضار الفواتير


طلع الكلام بلاااااااااااااااش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


المهم لم تسعفني الاموال

تسلفت وتسلفت

الى ان انتهينا من العلاج بسلامة تامة ( الله يسلمكم جميعا )


عدنا والوعد احمد

بدانا الحياة من جديد


نسيت ان اقول لك بانه ((مرافق المريض هو المريض فعلا))

فقد كنت اتعب كثيرا وكثيرا ولااتي الى السكن الا وقد انهرت

فكان يطوفني قيام الليل مرات كثيرة


قلت معذور ان شاء الله تعالى لانك مسافر والمسافر يكتب له من العمل ماكان يعمله صحيحا مقيما



قال بعدها

حملت زوجتي بابني فلان

وكنت فرحا اشد الفرح


نكمل لكم في الجزء الرابع

 

التوقيع

 





 
 
رد مع اقتباس